Tuesday 6 February 2018

احتياطيات الصين من العملات الأجنبية لعام 2017


الصين ديك الاحتياطي الفيدرالي انخفض أقل من المتوقع إلى 301100000000 $.


وانخفض احتياطى النقد الاجنبى للصين لشهر سادس على التوالى فى ديسمبر ولكن بأقل من المتوقع الى ادنى مستوى له منذ فبراير عام 2011 حيث انخرطت السلطات فى دعم اليوان قبيل تنصيب الرئيس الامريكى المنتخب دونالد ترامب.


وانخفضت احتياطيات الصين بمقدار 41 مليار دولار في ديسمبر، أقل قليلا من المخاوف ولكن الشهر السادس على التوالي من الانخفاضات، أظهرت بيانات يوم السبت، بعد أسبوع التي تحركت بكين بقوة لمعاقبة المراهنات ضد العملة وتجعل من الصعب للحصول على المال للخروج من البلاد.


وكان المحللون يتوقعون انخفاضا بمقدار 51 مليار دولار.


وبالنسبة للسنة ككل، انخفضت احتياطيات الصين ما يقرب من 320 مليار دولار إلى 3.011 تريليون دولار، أي بانخفاض قياسي بلغ 513 مليار دولار في عام 2015.


في حين أن علامة ال 3 تريليون دولار لا ينظر إليها على أنها "خط في الرمال" لبكين، فإن المخاوف تحوم في الأسواق المالية العالمية على سرعة استنفاد البلاد ذخائرها للدفاع عن العملة وتدفقات رأس المال القوية.


ويقدر بعض المحللين أنه يحتاج إلى الاحتفاظ بحد أدنى قدره 2.6 تريليون دولار إلى 2.8 تريليون دولار في إطار تدابير كفاية صندوق النقد الدولي.


واذا استمر الضغط على اليوان فان المحللين يشتبهون فى ان الصين ستواصل تشديد البراغي على التدفقات الخارجة عن طريق الوسائل الادارية والتنظيمية بينما تنفق بشكل متقطع على الباعة القصيرين فى اسواق النقد الاجنبى لثنيهم عن بناء رهانات مفرطة مقابل العملة.


ولكن إذا استمر حرقه من خلال الاحتياطيات بمعدل سريع، فإن بعض الاستراتيجيين يعتقدون أن قادة الصين قد لا يكون لديهم خيار سوى فرض عقوبات على "انخفاض قيمة" كبير آخر مثل ذلك في عام 2015، والذي من المرجح أن يزعزع الأسواق المالية العالمية ويزيد من حدة التوتر مع إدارة ترامب الجديدة.


وانخفض اليوان بنسبة 6.6 فى المائة مقابل ارتفاع الدولار فى عام 2016، وهو اكبر خسارة له منذ عام 1994، ومن المتوقع ان يضعف هذا العام اذا كان ارتفاع الدولار ساقيه.


وبالاضافة الى هذا الضغط، تعهد ترامب بتسمية الصين متلاعبا للعملة فى اول يوم له فى منصبه، وهدد بفرض رسوم جمركية ضخمة على واردات السلع الصينية.


وقد ترك ذلك الصينيين حريصين على الحصول على المال من البلاد، وخلق ما وصفه بعض الباحثين على أنه حلقة ردود فعل سلبية مدمرة محتملة، حيث المخاوف من مزيد من اليوان تسقط تدفقات خارجة أن كومة ضغط جديد على العملة.


وقال الاقتصادي الصيني في شركة "كابيتال إكونوميكس" تشانغ ليو لرويترز: "بالنسبة لعام 2016 ككل، قدرنا إجمالي تدفقات رأس المال الخارجة بنحو 710 مليار دولار.


وتشير تقديرات كابيتال إكونوميكس إلى أن صافي التدفقات الخارجة في نوفمبر / تشرين الثاني وديسمبر / كانون الأول وحده بلغ 76 مليار دولار و 66 مليار دولار على التوالي.


وقال منظم الصرف الأجنبي في البلاد في بيان بعد البيانات أن السبب الرئيسي للاحتياطيات النقد الأجنبي في الصين انخفض في عام 2016 لأن البنك المركزي استخدامها لهم لتحقيق الاستقرار في اليوان.


وقالت مصلحة الدولة للنقد الاجنبى ان انخفاض قيمة العملات الاخرى التى تحتفظ بها الصين ساهم ايضا فى الانخفاض مع ارتفاع الدولار،


وقالت إدارة صندوق "سوز مو" الصينية في مذكرة: "من المرجح أن تنخفض احتياطيات الفوركس مرة أخرى في يناير"، معتبرا أن الاقتصاد الأمريكي وسيواصل الدولار تعزيزه.


كلامبدون على يتدفق يضيء.


وقد كثفت الصين جهودها فى الاسابيع الاخيرة لتعزيز اليوان والحد من تدفقات رؤوس الاموال مما اثار تكهنات بانها تريد قبضة قوية على العملة قبل تنصيب ترامب فى 20 يناير والاعياد الطويلة فى رأس السنة القمرية الجديدة فى نهاية الشهر الحالى.


وقد اشترت بنوك الدولة اليوان وبيعت الدولارات كما شددت الهيئات التنظيمية القيود على الافراد والشركات التى ترغب فى نقل الاموال الى خارج البلاد بينما نفت انها تفرض ضوابط جديدة على رأس المال.


هذا الأسبوع وضع البنك المركزي أيضا معدلات توجيه يومية أعلى لليوان، والمشي أكثر من ذلك في عقد من الزمان يوم الجمعة، وكان يشتبه بكين لدفع تكاليف الاقتراض يوان في هونغ كونغ لتثبيط المستثمرين في الخارج من الرهانات الهبوطية على العملة.


وقال صيف في أواخر ديسمبر كانون الاول أن صافي التدفقات الرأسمالية عبر الحدود من المتوقع أن تضييق في الربع الرابع في عام 2016، في حين قال بنك الشعب الصيني الأسبوع الماضي أنه سيدفع إصلاحات نظام اليوان، مع الحفاظ على العملة في الأساس مستقرة في عام 2017.


كما رفع بنك الشعب الصينى متطلبات الابلاغ عن التحويلات الخارجية يوم الجمعة الماضى. وخفضت عتبة الإبلاغ عن التحويلات النقدية والخارجية إلى 000 50 يوان فقط (730 7 دولارا) من 000 200 يوان.


وقال المنظمون مؤخرا انهم سيزيدون من مراقبة عمليات شراء النقد الاجنبى الفردية لالغاء الثغرات، بيد ان الحصة السنوية البالغة 50 الف دولار لن تتغير.


في حين ارتفع اليوان هذا الأسبوع مع تراجع الصين في السوق، أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز أنه من المتوقع أن ينخفض ​​بنسبة 4 في المئة على الأقل هذا العام، إلى حد كبير حيث أن توقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة تدفع الدولار إلى الارتفاع.


اتبع نبك الدولية على تويتر والفيسبوك.


احتياطيات الصين من النقد الاجنبى تصل الى الشهر العاشر على التوالى.


ارتفعت بيانات احتياطى النقد الاجنبى بالصين للشهر العاشر على التوالى لتصل الى 3.1193 تريليون دولار امريكى فى نهاية نوفمبر، وفقا لما اظهرته بيانات البنك المركزى اليوم الخميس.


ويمثل هذا زيادة تقدر ب 10 مليارات دولار عن الشهر السابق، وفقا لما ذكره بنك الشعب الصينى.


وعزت ادارة الدولة للنقد الاجنبى الزيادة المستمرة الى العملات الاقوى غير الدولارى والتذبذبات فى اسعار الاصول حيث ان التدفقات الرأسمالية عبر الحدود والمعاملات ظلت ثابتة.


انخفض مؤشر سعر صرف اليوان المركب الذى اصدره نظام تجارة النقد الاجنبى الصينى الذى يقيس قوة اليوان بالنسبة لسلة من 24 عملة بما فى ذلك الدولار واليورو والين اليابانى بنسبة 0.56 فى المائة فى نهاية نوفمبر من الشهر السابق.


كانت هناك مخاوف بشأن تدفق رؤوس الأموال من الصين في النصف الثاني من عام 2016، عندما كان الاقتصاد تحت الضغط وكان اليوان في وسط خطورة خاسرة مقابل الدولار الأمريكي.


وفى يناير انخفض احتياطى النقد الاجنبى للصين الى ما دون 3 تريليونات دولار امريكى، بيد انه مع استمرار الاقتصاد فى تحقيق استقرار، واصل اليوان استقراره، ازداد المخزون بشكل مطرد منذ فبراير.


وقد حافظت قوة الدفع الاقتصادية القوية والتكيف الهيكلى فى الصين على ان تدفقات رأس المال عبر الحدود اكثر استقرارا وتوازنا.


واضاف البيان ان "ميزان المدفوعات الدولي المطرد يدعم الانتعاش التدريجي لاحتياطيات النقد الاجنبى".


واستشرافا للمستقبل، قال المنظم ان الاقتصاد الصينى فى حالة متينة بشكل متزايد للحفاظ على قوة الدفع الجيدة، فى الوقت الذى سيضع فيه المزيد من الاصلاح فى اسعار الفائدة واسواق النقد الاجنبى اساسا اكثر صلابة لاحتياطيات النقد الاجنبى فى البلاد للحفاظ على استقرارها.


توسع الاقتصاد الصينى بنسبة 6.9 فى المائة على اساس سنوى فى الارباع الثلاثة الاولى، اى اعلى من هدف الحكومة وهو 6.5 فى المائة لعام 2017.


واظهرت بيانات يوم الاثنين ان احتياطيات البلاد من الذهب ارتفعت الى 75.83 مليار دولار بنهاية نوفمبر بزيادة 75.24 مليار دولار فى نهاية اكتوبر.


الصين ثلاثة تريليون دولار السؤال: يوان أو احتياطيات النقد الأجنبي؟


ويقوم البنك المركزى باستنزاف احتياطى النقد الاجنبى بسرعة لدعم العملة الصينية.


فرانك تانغ تحديث: السبت، 7 يناير 2017، 8:43 ص.


سيواجه الرئيس شي جين بينغ مهمة شاقة عندما يتناول النخب السياسية والتجارية العالمية في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، في وقت لاحق من هذا الشهر.


يجب على شي أن يثبت للعالم أن الصين لم تفقد السيطرة على سعيها للحصول على يوان مستقر وتحتفظ أيضا باحتياطيات كافية من النقد الأجنبي.


وبالنسبة للشي، فإن الوضع المثالي هو أن يبقى اليوان أقوى من سبعة للدولار الأمريكي وأن احتياطيات النقد الأجنبي ستكون أعلى من المستوى الرئيسي البالغ 3 تريليون دولار.


وسوف يصدر البنك المركزى هذا الرقم للاحتياطيات من النقد الأجنبى فى نهاية العام الحالى. وإذا تقلصت الاحتياطيات بأكثر من 51.5 مليار دولار أمريكي في ديسمبر، فإن بكين سوف تجد مخزوناتها أقل من 3 تريليون دولار أمريكي للمرة الأولى منذ عام 2011. وفي نوفمبر، انخفضت الاحتياطيات بمقدار 69.1 مليار دولار أمريكي.


& # x201C؛ في هذه اللحظة، فهي حريصة على كل من منع اليوان من.


كونه أضعف من سبعة و & # زاد؛ احتياطيات الفوركس من السقوط، & # x201D؛ وفقا لما ذكره لويس كويج، رئيس الاقتصاد الاسيوى فى اكسفورد للاقتصاد فى هونج كونج.


إنه توازن دقيق. وإذا أرادت الصين إبقاء اليوان من الهبوط بعيدا جدا، فعليها أن تتدخل في سوق الصرف الأجنبي.


وقد قام البنك المركزي بذلك على مدى العامين الماضيين، مما أدى إلى استنفاد احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي بنحو 1 تريليون دولار أمريكي منذ ذروة عام 2014.


ولكن عددا متزايدا من الاقتصاديين يدعون هذا النهج غير قابل للاستدامة، قائلا "زد؛ الذخائر الرئيسية بكين في الدفاع عن العملة الصينية، دولارها الأمريكي، سوف تنفد في مرحلة ما، وترك بنك الشعب 's الصين (البنك المركزي الصيني) العزل في مواجهة هبوط & # زاد؛ يوان.


ويعتبر كل من قيمة العملة الصينية وحجم الاحتياطيات بارومتر للقدرة المالية القطرية على الصمود.


ونظرا لانخفاض قيمة اليوان والانخفاض الكبير في الاحتياطيات التي عصفت بالأسواق في جميع أنحاء العالم في العام الماضي، سعى الوفد الصيني إلى دافوس بقيادة نائب الرئيس لي يوانشاو إلى ضمان الحضور بأن الاقتصاد الصيني والنظام المالي على ما يرام.


البنك المركزي & # x2019؛ s حساسية ل & # x201c؛ سبعة & # x201d؛ أصبح مستوى الشهر الماضي واضحا عندما نشرت إشعارا في وقت متأخر من الليل لتذكير الجمهور بأن اليوان لم يصل بعد إلى سبعة مقابل الدولار الأمريكي. وجاء هذا التذكير بعد أن ذكرت بعض وسائل الإعلام بشكل غير صحيح أن المستوى النفسي الرئيسي قد تم اختراقه.


وقد نظمت بكين أيضا تأرجحا غير مسبوق في سوق اليوان في الخارج على مدى الأيام الثلاثة الماضية، مما تسبب في خسائر فادحة ل & # x201C؛ يوان الدببة & # x201D؛، أو المستثمرين الذين يراهنون على ضعف العملة. وقد خفضت المعروض من اليوان في السوق ودفعت اليوان الليلي & # زاد؛ وبلغت نسبة الاقتراض 2.4٪ في يومي الأربعاء والخميس، وهو أكبر مكسب لمدة يومين.


& # x201C؛ يأمل بنك الشعب الصيني في كبح توقعات السوق من خلال التدخل في سوق اليوان في الخارج، ويعتزم الحفاظ على استقرار [سعر الصرف] قبل العام الصيني الجديد & # x201D؛ وقال تشاو هونغ يان، وهو خبير اقتصادي مع شركة " القابضة في هونغ كونغ.


ولكن الارتداد في قيمة اليوان أثبت قصير الأجل & # x2013؛ تم محو معظم المكاسب في سعر الفائدة في الخارج يوم أمس.


على الرغم من أن اليوان منتصف السعر تم تعيين عند 6.8668 صباح أمس، تراجع اليوان بسرعة إلى 6.9266 عند إغلاق السوق في السوق البرية.


وقال ليو جيان المحلل في بنك الاتصالات & شاد: لا يزال اليوان يواجه ضغط الاستهلاك، وهذا يمكن أن يكثف بعد أن افتتح دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة على & # زاد؛ 20 يناير.


وقد تضطر الصين فى النهاية الى الاختيار بين سعر الصرف واحتياطيات النقد الاجنبى. الآن، يبدو أن بكين يميل نحو مستقر & # زاد؛ يوان.


& # x201C؛ احتياطيات النقد الأجنبي هي أداة هامة جدا لتحقيق الاستقرار في سعر الصرف & # x2026؛ وأنه & # x2019؛ ق الوقت المناسب لاستخدام هذه الأداة للدفاع عن يوان، & # x201؛ حسبما ذكر ليو. & # x201C؛ إنه & # x2019؛ يستحق ذلك. & # x201D؛


وقال فريزر هوى مدير شركة نويدج فاينانشال فى سنغافورة ان الرغبة فى منع اليوان من كسر حاجز السبعة والاحتفاظ باحتياطى النقد الاجنبى الذى يتجاوز 3 تريليون دولار كان & # x201C؛ الجنون & # x201D؛ من حيث حر & # زاد؛ السوق.


من خلال تسجيل كنت توافق على سياسة الخصوصية & سياسة الخصوصية.


أنت مسجل. نعتقد أنك تريد أيضا.


من خلال تسجيل كنت توافق على سياسة الخصوصية & سياسة الخصوصية.


احتياطيات الصين من النقد الاجنبى تصل الى الشهر العاشر على التوالى.


ارتفعت احتياطيات الصين من النقد الاجنبى للشهر العاشر على التوالى الى 3.1193 تريليون دولار امريكى فى نهاية نوفمبر، حسبما اظهرت بيانات البنك المركزى اليوم الخميس.


ويمثل هذا زيادة تقدر ب 10 مليارات دولار عن الشهر السابق، وفقا لما ذكره بنك الشعب الصينى.


وعزت ادارة الدولة للنقد الاجنبى الزيادة المستمرة الى العملات الاقوى غير الدولارى والتذبذبات فى اسعار الاصول حيث ان التدفقات الرأسمالية عبر الحدود والمعاملات ظلت ثابتة.


انخفض مؤشر سعر صرف اليوان المركب الذى اصدره نظام تجارة النقد الاجنبى الصينى الذى يقيس قوة اليوان بالنسبة لسلة من 24 عملة بما فى ذلك الدولار واليورو والين اليابانى بنسبة 0.56 فى المائة فى نهاية نوفمبر من الشهر الماضى. سابقا.


كانت هناك مخاوف بشأن تدفق رؤوس الأموال من الصين في النصف الثاني من عام 2016، عندما كان الاقتصاد تحت الضغط وكان اليوان في وسط خطورة خاسرة مقابل الدولار الأمريكي.


وفى يناير انخفض احتياطى النقد الاجنبى للصين الى ما دون 3 تريليونات دولار امريكى ولكن فى ظل استقرار الاقتصاد واستمرار اليوان فى الاستقرار، ازداد المخزون بشكل مطرد منذ فبراير.


وقد حافظت قوة الدفع الاقتصادية القوية والتكيف الهيكلى فى الصين على ان تدفقات رأس المال عبر الحدود اكثر استقرارا وتوازنا.


& كوت؛ دعم ميزان المدفوعات الدولي الثابت الانتعاش التدريجي في احتياطيات النقد الأجنبي، & كوت؛ وفقا لما جاء فى بيان.


واستشرافا للمستقبل، قال المنظم ان الاقتصاد الصينى فى حالة متينة بشكل متزايد للحفاظ على قوة الدفع الجيدة، فى الوقت الذى سيضع فيه المزيد من الاصلاح فى اسعار الفائدة واسواق النقد الاجنبى اساسا اكثر صلابة لاحتياطيات النقد الاجنبى فى البلاد للحفاظ على استقرارها.


توسع اقتصاد الصين بنسبة 6.9 فى المائة على اساس سنوى فى الارباع الثلاثة الاولى، اى اعلى من هدف الحكومة وهو 6.5 فى المائة لعام 2017.


واظهرت بيانات يوم الاثنين ان احتياطيات البلاد من الذهب ارتفعت الى 75.83 مليار دولار بنهاية نوفمبر بزيادة 75.24 مليار دولار فى نهاية اكتوبر.

No comments:

Post a Comment